أخبار عالمية

الظهور الأول لسيارة رينو جراند كانجو 2024 بقاعدة عجلات أطول و7 مقاعد

حصل الجيل الثالث من سيارة رينو كانجو الصغيرة على نسخة أطول تتسع لسبعة مقاعد لأولئك الذين لا يريدون التنازل عن المساحة والتطبيق العملي.

ظهرت سيارة رينو كانجو 2024 Grand Kangoo لأول مرة في معرض IAA Mobility 2023 في ميونيخ، حيث تقدم خيارات البنزين والديزل ومجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل.

baiceg
400

اشتدت المنافسة في قطاع سيارات الميني فان المعتمدة على المركبات التجارية الخفيفة (LCV)، مع عروض منافسة مثل Citroen Berlingo، وPeugeot Partner، وOpel Combo Life، وToyota Proace City الرباعية التي تقدم بالفعل خيار قاعدة العجلات الطويلة.

وفي هذا السياق، توسع رينو تشكيلتها مع جراند كانجو كبديل أكثر اتساعًا للنسخة القياسية.

ولم تعلن الشركة رسميًا عن أبعاد جراند كانجو، ومع ذلك، انطلاقًا من سيارة Kangoo L2 Van المتطابقة تقريبًا، يجب أن يبلغ طول الطراز 4910 ملم مع قاعدة عجلات تبلغ 3100 ملم.

وهذا يجعلها أطول بمقدار 424 ملم من طراز كانجو القياسي مع مساحة إضافية قدرها 384 ملم بين المحورين الأمامي والخلفي.

من خلال الاستفادة من الجسم الأطول ذو الشكل الصندوقي، يمكن لجراند كانجو أن تستوعب 7 أشخاص بالغين مع مساحة تخزين تبلغ 500 لتر.

تتميز المقاعد الخلفية الخمسة بأنها منزلقة، وقابلة للطي، وقابلة للسحب، وقابلة للإزالة، مما يعني أن صندوق الأمتعة يمكن أن ينمو إلى 3750 لترًا، مما يحول النموذج بشكل فعال إلى مركبة تجارية.

إذا قمت بطي مقعد الراكب الأمامي، فيمكنك وضع أشياء يصل طولها إلى 3.11 م، بالإضافة إلى ذلك، هناك 58 لترًا من مساحة التخزين داخل المقصورة بما في ذلك درج منزلق ومقصورات أسفل الأرضية في الصف الثاني.

تفتخر رينو بمساحة الركبة الرائدة في فئتها والتي تبلغ 164 ملم في الصف الثالث، وسهولة الوصول إليها.

ويُعزى ذلك إلى الأبواب المنزلقة الأطول التي يبلغ طولها 83 سم، أي أطول بـ 18 سم من تلك الموجودة في كانجو.

يتوفر الباب الخلفي في كلا الشكلين القياسي والمزجج. بالنسبة لمحترفي رعاية الأطفال، أو العائلات التي أنجبت للتو خمسة توائم (5 أطفال)، فإن جراند كانجو بها 5 مقاعد مع نقاط Isofix.

تقدم رينو ثلاثة مستويات من التجهيز للشاحنة الصغيرة – المستوى الأساسي Authentic، وEquilibre، وTechno الموجه نحو الأسرة.

كما هو الحال مع معظم التصميم الخارجي (باستثناء الأبواب الخلفية وقاعدة العجلات الأطول)، فقد تم نقل لوحة القيادة من طراز كانجو القياسي.

تحاول اللمسات المتوفرة من الخشب الداكن المصقول إخفاء أصول LCV كما هو الحال مع مجموعة العدادات الرقمية الاختيارية مقاس 10 بوصات وشاشة المعلومات والترفيه القائمة بذاتها. ما مجموعه 14 نظام ADAS متاح يمنح Grand Kangoo القدرة الذاتية من المستوى 2.

توفر جراند كانجو الجديدة الاختيار بين البنزين والديزل والكهرباء. بدءًا من محركات الاحتراق المتوافقة مع Euro 6E، ينتج محرك البنزين سعة 1.3 لتر قوة 128 حصانًا، ويمكن ربطه إما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي EDC من 7 سرعات.

ينتج محرك الديزل سعة 1.5 لتر قوة 95 حصانًا (71 كيلووات / 96 حصانًا) ويتوفر حصريًا مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات.

ومع ذلك، فإن أهم ما يميز المجموعة هو سيارة Grand Kangoo E-Tech الخالية من الانبعاثات والتي تأتي بمحرك كهربائي واحد ينتج ما يصل إلى 120 حصانًا و245 نيوتن متر من عزم الدوران، باستخدام وضع القيادة الاقتصادي، تقتصر القوة على 75 حصانًا، مع إعطاء الأولوية للنطاق.

وبالحديث عن ذلك، فإن بطارية الليثيوم أيون بقدرة 45 كيلووات في الساعة جيدة لنطاق WLTP يبلغ 265 كم، باستخدام شاحن تيار مباشر بقدرة 80 كيلووات، يمكن لجراند كانجو تجديد نطاق يصل إلى 80 كيلومترًا خلال 10 دقائق فقط من الشحن.

ولراحة البال، تقدم رينو ضمانًا لمدة 8 سنوات أو 160.000 كيلومتر للبطارية، والتي سيتم استبدالها مجانًا إذا انخفضت حالتها الصحية (SoH) إلى أقل من 70%.

سيتم إنتاج جراند كانجو الجديدة في مصنع موبيج في شمال فرنسا، جنبًا إلى جنب مع كانجو القياسية، والشاحنات ذات الصلة ميكانيكيًا من نيسان ومرسيدس بنز، ورينو 4 القادمة.

ومع ذلك، فإن المحرك الكهربائي وشواحن كانجو إي- سيتم شحن التكنولوجيا من مصنع كليون في نورماندي.

سيتم فتح دفاتر طلبات شراء سيارة رينو جراند كانجو في نهاية عام 2023، ومن المتوقع أن يتم التسليم الأول في أوائل عام 2024.

ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد، ولكن من الآمن افتراض أن جراند كانجو ستكون أكثر تكلفة من سيارة كانجو القياسية.

منذ ظهور السيارة الأصلية لأول مرة في عام 1997، باعت رينو ما مجموعه 4.4 مليون وحدة من سيارة كانجو في 50 دولة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى