سيارات جديدة

أوبل كورسا 2024 الجديدة تنطلق في مصر بتحديثات جديدة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

نشرت الصفحة الرسمية لشركة أوبل مصر، صورة تشويقية لإحدى طرازاتها التي تنوي طرحها في السوق المحلية الأيام المقبلة.

وكتب الشركة: “العد التنازلي النهائي، أوبل جديدة سيتم الكشف عنها قريبا”.

ومن المتوقع أن الصورة التشويقية تعود لأوبل كورسا فيس ليفت الجديدة، والتي كشفت عنها الشركة الألمانية في مايو 2023، وتأتي هذه النسخة المحسنة بتحديثات جديدة، وخيارات كهربائية وهجينة معتدلة.

ويتوقع موقع مصر كارز، أن يتم تقديم النسخة المحسنة من أوبل كورسا 2024، بتحسينات كبيرة مع احتفاظها بنفس ناقل الحركة التي كانت تُقدم به في السوق المصري، وكذلك نتوقع تقديمها بسعر منافس.

أوبل كورسا 2024

أوبل كورسا 2024، تعتبر أشهر الطرازات الهاتشباك لدى علامة أوبل الألمانية. وهي سيارة هاتشباك تحت المُدمجة شبابية، وهي حاليًا في جيلها السادس والذي تم الكشف عنه عام 2019.

تعتمد Opel Corsa الجديدة على محرك بنزين 3 سلندر 1.2 لتر تيربو بقدرة من 130 حصان، وعزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، مع ناقل حركة جديد تمامًا Dual Clutch.

أما النسخة الكهربائية التي تم تقديمها عالميا، فتأتي بمحرك كهربائي 134 حصان ومدى يصل إلى 357 كيلومتر، وتتوفر نسخة أكثر قوة بقدرة 154 حصان وعزم دوران 260 نيوتن. متر بمدى يصل الى 406 كيلومتر، وعند توصيلها بشاحن سريع، يمكن أن ترتفع نسبة شحن البطارية من 20% إلى 80% خلال 30 دقيقة.

أوبل كورسا 2024

أوبل كورسا 2024 ترتدي وجهًا جديدًا

كان الجيل السادس من أوبل كورسا موجودًا منذ عام 2019 كأول نموذج لشركة صناعة السيارات يعتمد على أسس ستيلانتيس.

وبعد مرور أربع سنوات، تم تحديث منتصف دورة حياة السيارة السوبر ميني التي حصلت أخيرًا على معالجة أوبل فيزور وتقنية إضافية داخل المقصورة، مع الاستفادة من مجموعة نقل الحركة الكهربائية الأكثر قوة وكفاءة بالإضافة إلى خيارين هجينين معتدلين.

أوبل كورسا 2024

وأبرز ما في التحديثات الخارجية هو واجهة أوبل فيزور مع شبك أسود لامع يربط بين المصابيح الأمامية الجديدة.

وعند الحديث عن وحدات الإضاءة، تتميز تقنية مصفوفة Intelli-Lux LED الاختيارية الآن بـ 14 عنصرًا بدلاً من 8.

يمكن أن يكون شعار Opel Blitz إما أسود أو فضي ساتان غير لامع، بالإضافة إلى ذلك، يحصل المصد المعاد تصميمه على مجموعة من المداخل الجانبية الأقل حجماً ولكن التجميلية البحتة للحصول على مظهر أكثر وضوحًا.

أوبل كورسا 2024

تم ترحيل باقي هيكل السيارة إلى حد كبير، مع إضافة خيار طلاء Grafik Gray الجديد مع اللون الأسود للسقف وأغطية المرايا والشعارات وحواف المصد.

بالانتقال إلى الداخل، أضاف مصممو أوبل عجلة قيادة جديدة، ورافعة ناقل الحركة المعدلة، وتنجيد جديد للمقاعد.

أوبل كورسا 2024

ومع ذلك، فإن التحديث الأكثر أهمية هو إضافة مجموعة أدوات رقمية اختيارية يمكن ربطها بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات مثبتة على الكونسول المركزي.

توفر منصة Snapdragon Cockpit من Qualcomm رسومات جديدة وقدرات الذكاء الاصطناعي لنظام المعلومات والترفيه الذي يدعم الآن Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي.

أصبح التنقل الآن متوافقًا مع التحديثات عبر الأثير والتعرف على الصوت بشكل أكثر طبيعية، علاوة على ذلك، تستفيد كورسا من كاميرا رؤية خلفية بانورامية جديدة عالية الدقة، والكثير من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة المتاحة بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي.

أوبل كورسا 2024

إن تحديث منتصف دورة حياة أوبل كورسا ليس عميقًا، حيث قامت شركة صناعة السيارات بتجهيز السيارة الصغيرة بأحدث أجزاء من تقنية مجموعة نقل الحركة Stellantis والتي ظهرت لأول مرة بالفعل في العديد من العروض الأخرى المستندة إلى CMP/eCMP.

بدءًا من طراز Corsa Electric، أصبح الطراز متاحًا الآن بخيارين من مجموعة نقل الحركة.

تريد أوبل أن تصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط في أوروبا بحلول عام 2028، وهو ما يعني على الأرجح أن هذا سيكون الجيل الأخير من كورسا المقدمة بمحركات الاحتراق.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى